تابع راديو الشمس

واشنطن تدعو إسرائيل لكشف التحقيقات حول وفاة المواطنة الأمريكية

واشنطن تدعو إسرائيل لكشف التحقيقات حول وفاة المواطنة الأمريكية

وزير الخارجية الأمريكي-ويكيبيديا

شارك المقال


وقالت مصادر مطلعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع اليوم بفريقه للأمن القومي لمناقشة الطريق المسدود الذي وصل إليه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.


لن نعلق بشأن أي تخمينات بموقف كل من حماس وإسرائيل


وتابعت الخارجية الأمريكية: "لن نعلق بشأن أي تخمينات تتعلق بموقف كل من إسرائيل وحماس تجاه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة"، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.


ويواجه القناصة الإسرائيليين المتهمين بقتل المتطوعة الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي، تحقيقات جديدة، على خلفية الحادث.


قناصة إسرائيليون يواجهون تحقيقات حول مقتل أمريكية


وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الاثنين، في تقرير لها، نقلا عن شهود عيان، أن قناصة إسرائيليين أطلقوا النار على إيجي خلال مسيرة احتجاجية في الضفة الغربية يوم الجمعة الماضية بالقرب من بلدة بيتا.


فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه ينظر في تقارير تفيد بمقتل مواطن أجنبي نتيجة لإطلاق النار في المنطقة.


ووفقا للصحيفة، جاءت أيغي إلى إسرائيل كمتضامنه حيث تطوعت الناشطة الأمريكية البالغة من العمر 26 عامًا، مؤخرا في حركة التضامن الدولية، وهي مجموعة ناشطة مؤيدة للفلسطينيين، وذهبت إلى الضفة الغربية للمشاركة في حضور المنظمة الروتيني ومراقبة الاحتجاجات الفلسطينية ضد المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.


أفاد شهود عيان بأن المتضامنة الأمريكية التركية، قُتلت على يد جنود إسرائيليين.


وصرح محافظ نابلس غسان دغلس، بأن تشريح الجثة أكد أن إيجي قُتلت برصاصة قناص إسرائيلي في رأسها، في حين قال جوناثان بولاك، وهو متطوع في حركة التضامن الدولية، إن إطلاق النار وقع بعد نصف ساعة تقريبًا من تفرق المتظاهرين، وعندما لم تكن هناك اشتباكات نشطة أو حوادث إلقاء حجارة وبينما كان المتطوعون الأجانب، بمن فيهم إيجي، يقفون على بعد حوالي 200 ياردة من الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنه لم يكن هناك ما يبرر إطلاق النار.


اقرأ أيضا

فتح تحقيقات مع قناصة إسرائيليين متهمين بقتل أمريكية بالضفة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.