تابع راديو الشمس

توقف الحملات الإنتخابية ورفع حالة التأهب..شلل في التشيك بسبب الأمطار

توقف الحملات الإنتخابية ورفع حالة التأهب..شلل في التشيك بسبب الأمطار

سيول في التشيك-مواقع تواصل

شارك المقال


و تم وضع خطط للإجلاء صباح اليوم في ما يقرب من 150 منطقة محلية في مستوى التحذير من الفيضانات وحوالي 30 بلدية في مستوى التحذير الأقصى.


60 ألف منزل بدون كهرباء


وأوضحت وسائل الاعلام التشيكية، أن حركة النقل باتت معقدة بسبب الرياح التي تتسبب في سقوط الأشجار على الطرق، كما أن هناك أكثر من 60 ألف منزل بدون كهرباء.


وبالتزامن مع استمرار ارتفاع منسوب الأنهار وهطول الأمطار في العاصمة التشيكية براج، أقامت السلطات حواجز مضادة للفيضانات على ضفاف نهر "فلتافا" في عدة أجزاء من المدينة.


توقف حركة القطارات

كما توقفت حركة القطارات فى عدد من خطوط السكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائى عن آلاف الأسر بسبب استمرار الهطول الغزير للأمطار والذى ينذر بوقوع فيضانات مدمرة.


وأفاد راديو براغ الدولي، بأن السلطات بدأت بالفعل في عمليات إجلاء المواطنين تأهبا لحدوث فيضانات حيث أجلت أمس 125 شخصا من بلدية "بيسكوبكي" الواقعة في منطقة جنوب مورافيا.


تحذيرات من فيضانات محتملة


كما حذر خبراء الطقس من أنه من المتوقع أن يزداد الوضع سوءا مع وصول سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة، وتشمل التحذيرات من الفيضانات حاليا جميع مناطق البلاد تقريبا ما عدا منطقة "بوهيميا الغربية".


تعليق الحملات الإنتخابية بسب الأمطار


وتسببت الفيضانات في تعليق غالبية الأحزاب السياسية في التشيك حملاتها الانتخابية استعدادا لانتخابات المجالس المحلية ومجلس الشيوخ، إذ تم إلغاء اجتماعات وفعاليات كان من المقرر عقدها مع المواطنين، من بينها رحلة لزعيم المعارضة التشيكية أندريه بابيش وحزبه "أنو".


كما صرح معظم القادة السياسيين بأن تركيزهم الآن منصب على إدارة هذه الأزمة وليس على إجراء الحملات الانتخابية.


اقرأ أيضا

مقتل وفقدان 23 شخصا جراء الفيضانات في إقليم طاطا بالمغرب

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.