تابع راديو الشمس

الجزائر.. المحكمة الدستورية تعلن فوز تبون بفترة رئاسية ثانية

الجزائر.. المحكمة الدستورية تعلن فوز تبون بفترة رئاسية ثانية

الرئيس الجزائري-ويكيبيديا

شارك المقال


وصرح رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، بأن المترشح عبد المجيد تبون حصل على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، وعليه أعلنت المحكمة الدستورية عبد المجيد تبون رئيسا لفترة ثانية.


تبون يحصل على 84% من الأصوات


ولفت بلحاج إلى أن عبد المجيد تبون، حصل على عدد أصوات بلغ 7 ملايين و976 ألفا و291 صوتا، وهو ما يمثل نسبة 84.% من الأصوات.


وأضاف رئيس المحكمة الدستورية، أن المترشح حساني شريف عبد العالي، قد تحصل على نسبة 9.56% من الأصوات، فيما تحصل المترشح أوشيش يوسف على نسبة 6.14%.


46.10% نسبة المشاركة في الإنتخابات الجزائرية


وأوضح بلحاج أن نسبة المشاركة العامة في الانتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر الجاري، بلغت 46.10 %، وبلغ عدد الأصوات الملغاة 1 مليون و764 ألفا و637 صوتا، حسب ذات المسؤول.


وأشار بلحاج، إلى أن هذه النتائج، جاءت بعد الاطلاع على الطعنين المودعين لدى المحكمة الدستورية، واللذين تم قبولهما من حيث الشكل ومن حيث الموضوع، وتم تقديمهما من طرف المترشحين عبد العالي حساني، ويوسف أوشيش حول النتائج المؤقتة للإنتخابات الرئاسية، وكذا بعد الاستماع للأعضاء المقررين ومعاينة مختلف الوثائق الإنتخابية، وبعد تصحيح وضبط النتائج النهائية للإقتراع.


وهنأ رئيس المحكمة الدستورية، الشعب الجزائري، على إنجاح هذا الموعد الإنتخابي الهام، وتوجه لرئيس الجمهورية المنتخب بتهانيه الحارة متمنيا له كل التوفيق والسداد في أداء مهامه النبيلة.


اقرأ أيضا

علي قريشي: نتائج الانتخابات تعكس رغبة الشارع الجزائري في مواصلة إصلاحات الرئيس تبون

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.