تابع راديو الشمس

التنمية الفلسطينية توزع مساعدات إغاثية على الأهالي في قطاع غزة

التنمية الفلسطينية توزع مساعدات إغاثية على الأهالي في قطاع غزة

shutterstock

شارك المقال


يأتي ذلك في ضوء استمرار حرب الإبادة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.


وصول شاحنات مساعدات إغاثية لأهالي غزة


وأعلن منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ في تصريحات صحفية اليوم الأحد، وصول شاحنات محملة بمساعدات إغاثية متنوعة لأهالي القطاع من خلال الوزارة، وتم توزيعها على الأسر والعوائل في غزة من خلال مؤسسات أهلية وشريكة للتنمية.


وأوضح الأستاذ، أن المساعدات الإغاثية شملت أنواع مختلفة من الخضار واللحوم المجمدة، خصوصا لمناطق شمال قطاع غزة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ضوء استمرار الحرب لليوم الـ345 على التوالي وفقدان الأسر لممتلكاتها ومصادر رزقها.


نتنياهو يقرر توسيع الحرب في الشمال


ومساء السبت، أعلنت القناة 13 الإسرائيلية اليوم السبت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية ضد حزب الله اللبناني.


وأضافت المصادر المقربة من نتنياهو أن عملية التوسع لم يُحدد موعدها بعد، وقد تتم خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، بناءً على استعدادات الجيش الإسرائيلي والدعم السياسي الدولي المتاح.


كما دعا عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب، بيني غانتس، إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد حزب الله.


وقال غانتس إن "حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال، ويجب الآن استخدام القوة لإعادة السكان إلى منازلهم بأمان."


وأعلنت وسائل إعلامية، عن تأجيل اجتماع الكابينت ​​الذي كان من المقرر عقده غدًا الأحد، لبحث الأوضاع في الشمال إلى يوم الاثنين المقبل الساعة 16:00 في القدس.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ344 | قصف مستمر وسقوط عشرات الضحايا والمصابين

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.