تابع راديو الشمس

غالانت أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي

غالانت  أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي

من مكان الاستهداف في لبنان - شهود عيان

شارك المقال


ذكر موقع واللا أن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأميركي لويد أوستن قبل دقائق من تفجير أجهزة الاتصال (البيجر) والتي أسفرت عن مقتل وإصابة كثيرين من عناصر حزب الله في لبنان وسوريا.


ونقل الموقع عن عن مسؤول أميركي أن غالانت أخبر نظيره الأميركي بأن إسرائيل تعمل على تنفيذ عملية صعبة في لبنان قريبا، ورفض تزويده بمزيد من التفاصيل بشأن الهدف وكيفية التنفيذ.


كما أفاد الموقع أن أوستن سيزور إسرائيل مطلع الأسبوع القادم على خلفية التصعيد في الجبهة الشمالية.


وأضاف المسؤول أن إسرائيل أبلغت واشنطن بتنفيذ العملية بإخفاء كمية قليلة من مواد متفجرة داخل أجهزة "البيجر".


وبدورها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن تقارير أميركية أفادت بأن إسرائيل فجرت أجهزة "البيجر" في لبنان من خلال رسائل نصية.


وأفاد موقع "المونيتور" عن مصادر استخباراتية بأن "إسرائيل" نفذت هجومها في لبنان بعد أن جمعت معلومات تفيد بأن اثنين من أعضاء حزب الله اكتشفا اختراق الأجهزة.




اختراق أجهزة بيجر


وتزداد الجبهة اللبنانية سخونة على ضوء التطورات الأخيرة، بعد اختراق الجيش الإسرائيلي أجهزة بيجر، تابعة لعناصر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق في الجنوب والبقاع، وتفجيرها، ما أدى إلى وقوع ضحايا ومئات المصابين.


الحادثة وهي الكبرى من نوعها منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على جبهة لبنان في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهة قد تكون مفتوحة في المرحلة المقبلة، ولا سيما مع تطوّر في مستوى العمليات المتبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، وتعثّر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأنّ الجيش الإسرائيلي أطلق نيران رشاشاته الثقيلة، فجر اليوم الأربعاء، في اتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي.


كما استمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير الإسرائيلي، طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولاً إلى مشارف مدينة صور. 


حزب الله: ما حصل بالأمس سيزيدنا عزماً وإصراراً


أكد حزب الله، في بيان، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أنه سيردّ على العدوان الإسرائيلي الواسع الذي طاول أجهزة اتصال بيجر التي يستخدمها عناصره، معلناً فصل الأمر عن عمليات الإسناد لغزة التي يقودها منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وتابع: "إنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزماً وإصراراً على المضي في طريق الجهاد والمقاومة، ونحن على ‏يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله". 


اقرأ\ي أيضًا|

تطورات الجبهة الشمالية|حزب الله يسحب قواته وإسرائيل تحبط محاولة اغتيال


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.