تابع راديو الشمس

تماشيًا مع قرار مجلس الطلاب والشبيبة القطري..إضراب في المدارس الثانوية بأم الفحم

تماشيًا مع قرار مجلس الطلاب والشبيبة القطري..إضراب في المدارس الثانوية بأم الفحم

shutterstock

شارك المقال


وشمل الإضراب مدارس أم الفحم، ومن بين المدارس: المدرسة الأهلية، والشاملة، وآفاق، والرازي، والتسامح، ودار الحكمة، وخديجة.


وتشهد العشرات من المدارس في البلدات اليهودية أيضا إضرابًا عامًا، اليوم، بسبب عدم التوصل لاتفاق، حيث يعم الإضراب في كل من أشدود، وكفار سابا، وأورنيت، وعومر، والمجلس الإقليمي حوف هشارون، وبرديس حنا.


وهدد مجلس الطلاب والشبيبة القطري، باستمرار وتعطيل النظام التعليمي والمدرسي، وذلك في حال عدم التوصل لاتفاق بين الوزارة ونقابة المعلمين، في كل ما يتعلق باتفاقيات رواتب المعلمين في المدارس الثانوية.


وشهدت المدارس إضرابًا متقطعًا، أمس الثلاثاء، في مختلف أنحاء البلاد، وذلك بعد قرارات مجلس الطلاب والشبيبة القطري، فيما قرر المجلس أن يكون اليوم إضرابًا عامًا في المدارس الثانوية في عدد من البلدات.


رئيس منظمة المعلمين قبل اسبوع 


أعلن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، تعليق الإضراب في المدارس الثانوية، واستئناف التعليم فيها، الإثنين.


يأتي ذلك فيما كان أكثر من نصف مليون طالب في المرحلة الثانوية، دون تعليم منذ بداية الشهر الجاري، في أعقاب إعلان منظمة المعلمين عن الإضراب، وذلك إثر تعثّر المفاوضات بين منظمة المعلمين، وبين وزارتي المالية والتربية والتعليم.


وقالت منظمة المعلمين في بيان صدر عنها: "نظرا للوضع الراهن الذي تمر به البلاد ونظام التعليم ومن باب المسؤولية عنه وعلى الطلاب والمعلمين، نعلن تعليق الإضراب".


وأوضح البيان أن "الدروس تستأنف غدا (الإثنين) في الثانويات، وسيستمر النضال بطرق أخرى".


اقرأ\ي أيضًا| وزارة المالية تتخذ خطوات تصعيدية ضد إضراب المعلمين وتطلب تخفيض رواتبهم

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.