تابع راديو الشمس

تعطيل الدراسة في المدارس الثانوية بعدد من البلدات احتجاجًا على التشويشات

تعطيل الدراسة في المدارس الثانوية بعدد من البلدات احتجاجًا على التشويشات

shutterstock_Zorro Stock Images

شارك المقال

 

::
::


 

ولمزيد من التفاصيل كانت لنا ضمن برنامج "أول خبر" مداخلة مع علي مرعي ممثل اتحاد الطلاب القطري في الفريديس، والذي قال إن قرار الإضراب الدوري في المدارس الثانوية هو قرار من مجلس الطلاب القطري احتجاجًا على قرار منظمة المعلمين الاستمرار بالتشويشات المدرسية وعلى رأسها عدم نقل علامات الطلاب في امتحانات البجروت.


وأضاف أن عدد المدارس الثانوية في الفريديس هو 3 مدارس جميعها مشاركة اليوم في الإضراب، وهو أمر يحدث لأول مرة، احتجاجًا على الإضرار بالطلاب والخريجين.


واعتبر ممثل اتحاد الطلاب، أن الإضراب له وجه إيجابي وآخر سلبي، موضحًا أن الناحية السلبية هي خسارة المواد التعليمية بالنسبة للطلاب، أما إيجابيا فسيكون له تأثير على التشويشات ووضع حل لها.


وعلى صعيد آخر، تحدث علي مرعي عن ظاهرة العنف في المجتمع العربي وانعكاسها على المدارس في الفريديس، مؤكدًا أن المدارس تقيم العديد من الفعاليات التوعوية للطلاب، لتعليم الجيل الصاعد كيف نحد ونخفف من ظاهرة العنف.


يُذكر أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية على عدم توصل منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ووزارتي المالية والتعليم الى اتفاق أجور جماعي جديد لإنهاء إجراءات الإضراب الجزئي في المدارس الثانوية التي تتخذها المنظمة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.