تابع راديو الشمس

الضفة الغربية..دمار في قباطية وارتقاء 7 شبان

الضفة الغربية..دمار في قباطية وارتقاء 7 شبان

من تشييع جثمان الضحايا في قباطية

شارك المقال


على مدار عشر ساعات كاملة خاض ثلاثة شبان في بلدة قباطية، جنوب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، معركة مع قوات الجيش الإسرائيلي التي حاصرتهم في مبنى مكون من طبقتين، وقصفته بقذائف "إنيرجا" الحارقة، قبل أن يتمكنوا من الصعود إلى سطح المبنى والاشتباك معها مجددا، إلى أن ارتقوا.


وفي التفاصيل، فإن قوات الجيش نكلت بجثامين الشبان الثلاثة، حيث ألقتها من على سطح المنزل الذي كانت تحاصرهم فيه، قبل أن تقوم بنقلهم بجرافة حيث احتجزت جثامينهم. 




والشبان الضحايا هم: محمد خالد أبو الرب، وعمر حمزة أبو الرب، وأحمد ماهر زكارنة، ومصطفى فيصل زكارنة، وفادي جودت حنايشة، ومحمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة. واحتجزت قوات الجيش جثامين أربعة منهم. 


وفرض الجيش منذ ظهيرة الخميس، طوقاً شاملاً على المنطقة المستهدفة ونشر القناصة على أسطح البنايات العالية المطلة على المبنى المحاصر، وأطلق الجنود الرصاص باتجاه طواقم الإسعاف والصحافيين وأجبروهم على التراجع.


وبين الضحايا اثنين ارتقا برصاص قوات الجيش وبقصف طائرة مسيرة بصاروخ لمركبة قرب مجمع المقاهي في البلدة، بينما أصيب طفل بجروح وصفت بالحرجة وشاب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد استهدافهما برصاص الجيش الإسرائيلي في البلدة.


وكان ثلاثة شبان قد ارتقوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، وأصيب 10 آخرون بينهم اثنان بعملية دهس من جيب للجيش الإسرئايلي أثناء الاقتحام.


عناصر من وحدة "دوفدوفان" حاصروا منزلا في قباطية


في المقابل أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن عناصر من وحدة "دوفدوفان" حاصروا منزلا في قباطية وأطلقوا النار على عدد من الفلسطينيين، وقالت إن ذلك أسفر عن "إصابة 5 أشخاص بالنيران الإسرائيلية، قُتل بعضهم". وبحسب التقارير، فإن وحدة المستعربين التابعة لقوات "حرس الحدود" تقوم بـ"عمليات لإحباط الإرهاب في منطقة قريبة". 


اقرأ\ي أيضًا | فيديو يوثق إلقاء جنود إسرائلييون جثامين فلسطينيين من فوق مبني بجنين

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.