تابع راديو الشمس

جيك سوليفان: خطر التصعيد بين إسرائيل ولبنان كبير

جيك سوليفان: خطر التصعيد بين إسرائيل ولبنان كبير

shutterstock

شارك المقال


وحول الضربات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان قال سوليفان: "إنها نتيجة جيدة أن يتم تقديم الناس للعدالة".


هناك سبيلا لوقف إطلاق النار في غزة


وأضاف سوليفان، في تصريحات صحفية من ويلمنغتون بولاية ديلاوير الأمريكية، إنه لا يزال يرى سبيلا لوقف إطلاق النار في غزة، لكن الولايات المتحدة لم تصل بعد إلى مرحلة نكون فيها مستعدين لطرح شيء على الطاولة.


وأعلن حزب الله اللبناني، في بيان رسمي، مقتل القيادي البارز أحمد محمود وهبي في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الجمعة.


ويأتي ذلك بعد تأكيد الحزب مقتل القيادي إبراهيم عقيل، أحد أهم القادة العسكريين في الحزب، والذي استهدف في الغارة ذاتها.


14 قتيلا جراء الغارة الإسرائيلية على جنوب لبنان


ونعى حزب الله، اليوم السبت، 14 مقاتلا بينهم قائد الوحدة وقيادي بارز آخر، قضوا في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية أمس الجمعة.


وقالت وسائل إعلامية، إن الغارة استهدفت اجتماعاً لقيادة وحدة الرضوان في مبنى تحت الأرض، ما أدى إلى مقتل 16 عنصراً منها، بينهم القياديان.


وأسفرت الضربة عن مقتل 31 شخصًا، وإصابة أكثر من 60 شخص، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.


وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانئيل هاغاري، أن الجيش نفذ غارة "نوعية" استهدفت اجتماعًا عسكريًا في الضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى أن العملية أسفرت عن مقتل إبراهيم عقيل وعدد من قادة "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله.


وأضاف هاغاري أن عقيل كان مسؤولًا عن تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية منذ سنوات، من بينها زرع العبوة الناسفة في مفترق مجدو قبل عامين.


وفي بيان لاحق، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الغارة استهدفت قيادات عليا في الحزب كانت تشرف على عمليات التدريب والتسليح لقوات "قوة الرضوان"، وهي وحدات النخبة في حزب الله التي تُعنى بمهام خاصة.


اقرأ أيضا

إسرائيل تغتال 16 عنصر بينهم قائدان من حزب الله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.