تابع راديو الشمس

تطورات الجبهة الشمالية| إطلاق دفعة صواريخ من لبنان باتجاه مناطق الجليل

تطورات الجبهة الشمالية| إطلاق دفعة صواريخ من لبنان باتجاه مناطق الجليل

غارة إسرائيلية عنيفة على إحدى مناطق جنوب لبنان - شهود عيان


وسجلت إصابات مباشرة جراء رشقات صاروخية من لبنان نحو عدة بلدات ومواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي بينها صفد وضواحيها ومنطقة طبرية.


وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن حزب الله اللبناني يطلق صواريخ بعيدة المدى للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.


الصحة اللبنانية | ارتقاء 274 شخص وإصابة أكثر من 1000 شخص 


ارتقى 274 شخصا على الأقل  وأصيب أكثر من 1000 آخرين بينهم أطفال ونساء ومسعفون جراء تجدد القصف المتصاعد والمتبادل بين إسرائيل وحزب الله، الإثنين، وفي المقابل سجلت إصابات مباشرة جراء رشقات صاروخية من لبنان نحو عدة بلدات ومواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي بينها صفد وضواحيها ومنطقة طبرية.


وقال حزب الله البناني عصر اليوم الإثنين إنه قصف مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف بعشرات الصواريخ.


هاغاري: قريباً سنهاجم في عمق البقاع  

وقال هاغاري، في مؤتمر صحافي: "قريباً سنهاجم في عمق البقاع، حيث يتم تخزين الأصول الاستراتيجية لحزب الله داخل المراكز السكانية"، كما ادعى. وأضاف: "هذا تحذير موجه لسكان القرى في سهل البقاع: ابتعدوا فوراً". كما نشر متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي منشورا عبر منصة "إكس" باللغة العربية، دعا فيه سكان قرى البقاع إلى الابتعاد عن "المنازل" التي يدعي وجود أسلحة لحزب الله فيها. وقال: "عليكم الخروج منه (المنزل) والابتعاد عنه خلال ساعتين لمسافة لا تقل عن 1000 متر خارج القرية أو التوجه إلى المدرسة المركزية القريبة منكم، وعدم العودة إليه حتى إشعار آخر". 



الجيش الإسرائيلي: نستعد لمهاجمة منطقة البقاع


قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن الطيران الحربي يستعد لمهاجمة منطقة البقاع في لبنان.

وأضاف: "لن نمكن حزب الله من استخدام وسائله القتالية لمهاجمة إسرائيل ومهمتنا إعادة سكان الشمال إلى منازلهم".


وزعم أن منازل في سهل البقاع تحتوي على صواريخ وطائرات مسيّرة، مهدداً: "سنهاجم أسلحة حزب الله الاستراتيجية في منطقة سهل البقاع وعلى المدنيين هناك المغادرة".


ودخلت الحرب على جبهة لبنان مرحلة جديدة، مع إعلان حزب الله إطلاق رشقات صواريخ "ثقيلة" وصلت حتى عدة مناطق تقع شرقي مدينة حيفا، مستهدفةً قاعدة "رمات دافيد" الجوية الإسرائيلية، ومجمعات الصناعات العسكرية التابعة لشركة رفائيل، في وقت تزداد فيه التحذيرات الدولية والأممية من خطر التصعيد في المنطقة وانزلاقها إلى حرب شاملة. 


وجدد الطيران الإسرائيلي الغارات على قرى في مرجعيون جنوبي لبنان.

وشن طيران الجيش الإسرائيلي عند السادسة والنصف صباحاً، سلسلة غارات استهدفت بلدات عيترون، وعيتا الشعب، وحانين، وبيت ليف في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.



الجيش يزعم وجود منصات صواريخ داخل بلدات


نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو، زعم فيه وجود منصات إطلاق صورايخ بين المنازل في بلدات جنوب لبنان، داعياً سكان هذه البلدات للابتعاد.


ويسعى الجيش من خلال هذه الدعوة إلى تطبيق سياسة سبق أن اتبعها في قطاع غزة، حيث زعم مراراً وجود بنية تحتية للمقاومة في المستشفيات قبل استهدافها وتدميرها، وتبين لاحقاً عدم صحة الادعاءات.


أكثر من 80 غارة على النبطية


كما وشن الطيران الإسرائيلي أكثر من 80 غارة جوية عنيفة على مناطق وأودية في النبطية، جنوبي لبنان.


وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن الغارات استهدفت مناطق وأودية بين بلدات: "أنصار - الزرارية، وعبا - جبشيت، والشرقية - النميرية، وأطراف كفرتبنيت - النبطية الفوقا، ودير الزهراني - ورومين - عزة، وأطراف حومين الفوقا، وأطراف النبطية الفوقا - حي الجامعات، ومحيط اوتوستراد كفررمان - الميدنة، وأطراف يحمر الشقيف - أرنون، ومرتفعات إقليم التفاح وجبل الريحان وأطراف بلدة سجد، ومحيط معبر كفرتبنيت سابقا، وأطراف أرنون - كفرتبنيت".


هاليفي يتوعد بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين


وتوعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين، معتبراً أن العملية العسكرية المستمرة ضد حزب الله اللبناني تشكل "رسالة إلى أعداء البلاد في المنطقة وخارجها".


وقال هاليفي، في تصريح مصور، إنّ "هذه العملية ضد الهرمية القيادية في حزب الله هي رسالة واضحة إلى حزب الله، ولكنها أيضاً رسالة إلى الشرق الأوسط وخارجه: سنضرب أي طرف يهدد مواطني دولة إسرائيل".


اقرأ\ي أيضًا | حزب الله يكثف هجماته الصاروخية على شمال إسرائيل.. وقصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.