تابع راديو الشمس

5 أطعمة تساهم في تحسين الرؤية لدى الأطفال

5 أطعمة تساهم في تحسين الرؤية لدى الأطفال

shutterstock

مع تزايد استخدام الأطفال للشاشات وازدياد حالات سوء التغذية، بات ضعف البصر من القضايا التي تحتاج إلى اهتمام خاص.


تلعب التغذية السليمة دورًا حيويًا في تعزيز صحة العينين، حيث يمكن لبعض الأطعمة أن تساهم في تحسين الرؤية وفقًا لموقع "livemint".


5 أطعمة تساهم في تحسين الرؤية لدى الأطفال


سمك السلمون


يحتوي سمك السلمون على أحماض أوميجا-3 الدهنية، التي تساعد في علاج جفاف العينين والالتهابات.


كما يمكن استخدام بذور الكتان والجوز وفول الصويا كمصادر بديلة لأحماض أوميجا-3 في حال عدم تناول سمك السلمون.


الجزر


يحتوي الجزر على البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يتم تحويله في الجسم إلى فيتامين A، مما يحسن الرؤية في الإضاءة المنخفضة، ويساهم في توازن لون العين، ويحافظ على ترطيب العينين للوقاية من العدوى.


البرتقال


يعتبر البرتقال واليوسفي من المصادر الغنية بفيتامين C، الذي يحمي العينين من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والأكسدة والجذور الحرة.


البيض


يعد البيض مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، مما يساعد على حماية العينين من الضمور البقعي وفقدان البصر المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.


اللوز


تناول حفنة من اللوز بشكل منتظم يمكن أن يساهم في حماية العينين من العدوى وإعتام عدسة العين وفقدان البصر المرتبط بالعمر، وذلك بفضل محتواه العالي من فيتامين E.


طالع أيضًا

كيف تؤثر الأطعمة على الحالة النفسية؟.. دراسة حديثة توضح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.