تابع راديو الشمس

بمشاركة خامنئي..بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في طهران

بمشاركة خامنئي..بدء مراسم تأبين حسن نصر الله في طهران

shutterstock

بدأت مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بحضور المرشد الأعلى في إيران على خامنئي في مصلى الخميني في طهران.


وسيؤم خامنئي المصلين في صلاة الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث سيلقي خلالها خطبة قد تتطرق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل والتصعيد المتزايد في المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا.




لأول مرة منذ 5 سنوات خامنئي يلقي خطبة الجمعة


وتعد خطبة الجمعة اليوم، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى خمس سنوات، تأتي بعد اغتيال نصرالله بعدوان إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.


وسبق، وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي حذر حسن نصر الله من مغادرة لبنان قبل أيام من مقتله في غارة إسرائيلية الأسبوع الماضي.


خامنئي طالب نصر الله بمغادرة لبنان إلى إيران قبل اغتياله


وقال مسؤول إيراني كبير إنه في أعقاب الهجوم الذي استهدف أجهزة النداء التي يستخدمها أعضاء حزب الله في 17 سبتمبر، أرسل خامنئي رسالة مع مبعوث ليطلب من نصر الله مغادرة لبنان إلى إيران.


وقال المصدر إن خامنئي في رسالته إلى نصر الله استشهد بمعلومات استخباراتية تشير إلى أن إسرائيل لديها عملاء داخل حزب الله وكانت تخطط لقتله، وفقًا للمصدر كان الرسول قائدًا كبيرًا في الحرس الثوري الإيراني، العميد عباس نيلفوروشان، الذي كان مع نصر الله في مخبأه عندما ضربته قنابل إسرائيلية وقتل أيضًا.


وقال مسؤول إيراني كبير إن خامنئي المرشد الأعلى لإيران، أمر شخصيًا بإطلاق نحو 200 صاروخ على إسرائيل.


وقال الحرس الثوري في بيان، إن الهجوم الصاروخي على إسرائيل الثلاثاء كان ردًا على مقتل نصر الله وقائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية| غارات تستهدف صفي الدين..و32 عملية لحزب الله ضد إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.