تابع راديو الشمس

هشام نفّاع للشمس: "توصية المشتركة خطأ فادح وكان يجب صياغة مطالب ومعرفة الردّ"، خالد تيتي: "من قال أن التجمع هو الوطني فقط والبقية متورطون"

هشام نفّاع للشمس:

تصوير ناشطين


ترصد اذاعة الشمس ردود الأفعال المتباينة حول قضية التوصية من قبل القائمة المشتركة على بيني جانتس رئيسًا للحكومة، وحاورت كلًا من الصحافي هشام نفاع؛ المحرر في صحيفة الاتحاد، وكذلك المحامي خالد تيتي الناشط في حزب التجمع.


وقال نفاع للشمس: "التوصية هي خطأ فادح حتى في اطار المشتركة، وفي الإطار العام كان يجب صياغة مجموعة مطالب اساسية مركزة، تقدم الى رئيس حزب "كحول لفان"، وبحسب الرد عليها يكون القرار من قبل المشتركة، بالموافق على التوصية او عدمها".


وأضاف: "الذي حصل ان حزب كحول لفان رفضوا أن يتكلموا بورقة المطالب، وانما ما حصل انهم فقط قرأوا المطالب امام عضو حزب كحول لفان "عوفر شيلح".


وتابع: "حين يلتقي جانتس مع ليبرمان يخرجان بنفس البيان، وحتى لو كان شكليًا فمستوى التعامل متكافئ، لكن كان رد كحول لفان أن كل مطالب المشتركة موجودة في برنامجه السياسي، لكن هل حقًا مطالب المشتركة موجودة في البرنامج السياسي، مثل قضية اقرة غير المعترف بها في النقبو الغاء القوانين لعنصرية وغيرها".


وفي ذات السياق عقب المحامي خالد تيتي الناشط في التجمع بقوله:


"ما تحدث به هشام يمثلني بكل كلمة من خلا الموقف تجاه التصويت للكنيست، وماهية شعار اسقاط نتنياهو، وايضًا الموقف من التوصية".


وأضاف: "من قال أن حزب التجمع هو فقط الوطني فيما البقية متورطون، بيان التجمع واضح في هذا الأمر، واوضحوا موقفهم، وأتحدى أي شخص أن يأتي بمنشور يخوّن الآخرين".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.