تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 16 مايو 2024

أخبار فلسطين اليوم 16 مايو 2024

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث وجهود الوساطة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 16 مايو 2024


مقتل 5 جنود خلال معارك جباليا


ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 35,233 فلسطينيا و79,141 مصابا منذ  بدء الحرب وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة.


من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل 5 من جنوده من لواء المظليين وإصابة 16 آخرين خلال المعارك في مخيم جباليا، كما اعترف بإصابة 3 جنود بجراح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



القدس: ارتقاء شاب برصاص الجّيش الإسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عمليّة طعن


ارتقى فجر اليوم الخميس، جراء إصابته برصاص قوات الجّيش الإسرائيلي، في القدس وتحديدًا بالقرب من باب السلسلة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.


وأعلنت قوّات الجيش الإسرائيلي في بيان لها إطلاق النار على شاب فلسطيني وإصابته، وذلك بعد محاولته فجر اليوم طعن جنود حرس الحدود في شرقي القدس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



إسرائيل رفضت قرارا للأمم المتحدة يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية


رفضت الحكومة الإسرائيلية قرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بالإجماع في جلسة عُقدت الأربعاء.


ويأتي هذا الرفض كرد فعل على القرار الذي تم اعتماده قبل خمسة أيام والذي يشجع على الاعتراف بالدولة الفلسطينية ويدعم منحها عضوية كاملة في الأمم المتحدة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



حملة اقتحامات يشنها الجّيش الإسرائيلي في الضّفّة الغربيّة


شنّ الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، مصحوبة بمواجهات واعتقالات لعدد من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل وتخريب محتوياتها.


أفادت المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل عددًا من الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بحجة ضلوعهم ومشاركتهم في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



أهالي قرية يركا يمنعون الشّرطة الإسرائيلية من هدم أحد المنازل


قامت الشّرطة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس بمُداهمة يركا بآليات الهدم وقوّات حرس الحدود لهدم منزل بزعم بناءه من غير ترخيص وقامت اهالي القرية بمنع الشرطة والزامها بالخروج من غير هدم.


ووفقًا لللشّرطة فإنّ "عناصر من شرطة لواء السّاحل ينتشرون حاليًّا في قرية يركا مع قوات شرطية كبيرة والعديد من عناصر الشرطة من أجل تنفيذ أمر الهدم لمبنى تم بناؤه بشكل غير قانوني".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



نداف ايال: نتنياهو يحاول كسب الوقت ويمهد لحكم عسكري من أجل بناء المستوطنات مجددا في قطاع غزة

تصاعدت بالأمس حدة الخلافات بين نتنياهو وأقطاب حكومته من اليمين المتطرف من جهة، وبين وزير الأمن يوآف غالانت، وعضوي الكابينيت الحربي بيني غانتس وغادي آيزينكوت من جهة أخرى.


وحول الموضوع كان لنا حديث مع المحلل السياسي نداف إيال، الذي قال إنّ نتنياهو لا يريد صفقة وقام بإجراء خطوات لعرقلة الصفقة لكنه لا يستطيع فرض حكم عسكري في قطاع غزة دون موافقة الأجهزة الأمنية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



الجّيش الإسرائيلي يهدم منزلا في بلدة إذنا غرب الخليل

هدمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، منزلا مأهولا بالسكان في بلدة إذنا غرب الخليل.


وافادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية إذنا، بأن منزل يمتلكه المواطن محمود يوسف رشيد أبو جحيشة، ويسكنه مع ارفراد اسرته وعددهم 7 افراد، وتقدر مساحة المنزل بنحو 150 مترا مربعا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



وزارة التربية الفلسطينية تنشر بيانًا بخصوص طلبة مدارس غزة الموجودين خارج القطاع

أصدرت وزارة التّربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، بيانا توضيحيا يتعلق بطلبة مدارس غزة الموجودين خارج القطاع، بسبب الحرب على غزّة ومع تواصل استفسارات الأهالي، خاصة من غادروا القطاع منذ شهرين تقريبا، نوضح التالي:


 لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر، ممن حاولوا التسجيل بعد 25/3/2024، فإنه سيتم لاحقاً استكمال عملية تسجيلهم وتفعيل روابط التسجيل، ليلتحقوا ببرنامج الدراسة عن بُعد مطلع شهر حزيران وفق ترتيبات خاصة، لضمان استكمالهم المادة التعليمية المقررة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



طالع أيضًا:

أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.