تابع راديو الشمس

لابيد: سأساند نتنياهو إذا استقال أعضاء ائتلافه بسبب وقف إطلاق النار

لابيد: سأساند نتنياهو إذا استقال أعضاء ائتلافه بسبب وقف إطلاق النار

shutterstock

شارك المقال


وقال لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل" المعارض في إسرائيل، في اجتماع لكتلة حزبه البرلمانية "هناك اتفاق مطروح بشأن المحتجزين، وليس صحيحا أن نتنياهو عليه أن يختار ما بين إبرام مثل هذا الاتفاق أو البقاء في منصبه كرئيس للوزراء"، وفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.


وتابع لابيد: "دعوه ينجز الاتفاق لقد وعدته بأنني سأسانده، وسأفي بذلك الوعد".


الأولوية القصوي هي إعادة المحتجزين إلي ديارهم


وأشار زعيم الحزب المعارض إلى أن هذا القرار صعب عليه بسبب معارضته لنتنياهو، لكن الأولوية القصوى هي إعادة المحتجزين إلى ديارهم.


يجب الإشارة إلي أن لابيد دائما يعارض نتنياهو وينتقد قراراته علنا، لا سيما فيما يتعلق بمقترحات وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين.


وفد إسرائيلي يصل القاهرة لإستنئاف ملف الهدنة 


وكان نتنياهو أعطي موافقته لمسؤوليه على استئناف التفاوض بشأن اتفاق محتمل مع حركة حماس لإنهاء القتال في غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين الذين اختطفتهم الحركة في السابع من أكتوبر.


وقرر الأعضاء المنتمين إلى اليمين في ائتلاف نتنياهو، الانسحاب من الائتلاف إذا انتهت الحرب في غزة قبل القضاء على حماس وتحرير المحتجزين، وهو أمر قد يؤدي إلى انهيار الحكومة الإسرائيلية.


وسبق، وأفادت وسائل إعلام مصرية عن مصدر رفيع المستوى توقعاته بوصول وفد إسرائيلي يضم مسؤولين معنيين بمفاوضات المحتجزين إلى القاهرة خلال الساعات القادمة لاستئناف مفاوضات التهدئة.


اقرأ أيضا

الجنرال إسحاق بريك: فشل صفقة الأسرى "كإسقاط قنبلة ذرية على البلاد"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.