تابع راديو الشمس

أغلى تشكيل في العالم: هيمنة ريال مدريد ومانشستر سيتي

أغلى تشكيل في العالم: هيمنة ريال مدريد ومانشستر سيتي

shutterstock

شارك المقال


 مع بداية موسم 2024-2025، برزت فرق مانشستر سيتي وريال مدريد كأبرز القوى المسيطرة على قائمة اللاعبين الأغلى في العالم، حسب تقرير موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


التشكيلة الأغلى في العالم في موسم 2024-2025


في موسم 2024-2025، سيطرت فرق مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على قائمة التشكيلة الأغلى في العالم من حيث القيمة السوقية، وفقاً لتقرير موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


بلغت القيمة الإجمالية لتشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم مليار و290 مليون يورو، وشملت التشكيلة 4 لاعبين من مانشستر سيتي و4 من ريال مدريد، بالإضافة إلى لاعب واحد من بورتو البرتغالي وآخرين من أرسنال وليفربول الإنجليزيين.


 حراسة المرمى


تميز البرتغالي ديوغو كوستا من فريق بورتو بقيمة سوقية بلغت 45 مليون يورو.


خط الدفاع


تواجد لاعبان من مانشستر سيتي هما البرتغالي روبين دياز والكرواتي جوسكو غفارديول بقيمة 80 مليون يورو و75 مليون يورو على التوالي.


كما شملت التشكيلة الفرنسي ويليام صليبا من أرسنال بقيمة 80 مليون يورو، وترنت ألكسندر أرنولد من ليفربول بقيمة 70 مليون يورو.


 خط الوسط


سيطر ريال مدريد عبر الأوروغواياني فيدريكو فالفيردي بقيمة سوقية بلغت 120 مليون يورو، بينما تواجد الإسباني رودري من مانشستر سيتي بقيمة 130 مليون يورو.


خط الهجوم


تميز ريال مدريد بثلاثة لاعبين من أصل أربعة، وهم البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام والفرنسي كيليان مبابي، حيث بلغت قيمة كل منهم 180 مليون يورو.


من جانب آخر، جاء مهاجم مانشستر سيتي فيل فودين في القائمة بقيمة سوقية بلغت 150 مليون يورو.


طالع أيضًا

من الرحيل إلى العودة: 5 قصص لنجوم كرة القدم الأوروبية


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.