تابع راديو الشمس

استعدادًا للمواجهة البرية المحتملة..حزب الله يستعد للحرب بـ"ألماس" وتكتيكات روسية

استعدادًا للمواجهة البرية المحتملة..حزب الله يستعد للحرب بـ

shutterstock


وصل التوتر بين حزب الله وإسرائيل إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2006 وتصاعدت المخاوف من اتساع رقعة الحرب أكثر لاسيما وسط التفوق الإسرائيلي الاستخباراتي الذي وضع الحزب خلال الأيام الماضية أمام معادلة صعبة خسر فيها أسماء أهم الشخصيات القيادية.


يمتلك حزب الله ترسانة ضخمة من الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ المضادة للدبابات التي يمكنه نشرها لمواجهة التقدم والتوفق الإسرائيلي.


وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن من بين أسلحة حزب الله الجديدة الأكثر خطورة صاروخ مضاد للدبابات موجه من صنع إيران يسمى "ألماس" والذي يمنح حزب الله درجة عالية من الدقة في ضرباته مقارنة بما كان عليه عندما خاض آخر حرب مع إسرائيل في عام 2006.


خطر اندلاع حرب شاملة


وتصاعد خطر اندلاع حرب شاملة يوم الإثنين، بعد أن كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 500 شخص وإصابة أكثر من 1600 آخرين في أكثر يوم دموي في لبنان منذ بدء حرب غزة العام الماضي.


وتقول إسرائيل إنها تريد دفع حزب الله بعيدا عن الحدود وإضعاف قدراته العسكرية حتى يتمكن نحو 60 ألف شخص اضطروا إلى إخلاء منازلهم في شمال إسرائيل.


7 قتلى في غارات إسرائيلية على بلدتين جنوب لبنان 


قتل 7 أشخاص، الأربعاء، جراء شن مقاتلات إسرائيلية هجوما على بلدتين جنوب لبنان، وذلك في اليوم الثالث من العدوان "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل قرابة عام.


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا سكنيا في بلدة جون بقضاء الشوف بمحافظة جبل لبنان، ما أدى إلى سقوط 4 قتلى و"عدد كبير" من الجرحى المدنيين، دون تحديد رقم.


اقرأ\ي أيضًا | اعتراض صاروخ من لبنان استهدف تل أبيب لأول مرة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.