تابع راديو الشمس

قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي: يجب أن نستعد جيداً لتوغّل في لبنان

قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي: يجب أن نستعد جيداً لتوغّل في لبنان

تصوير الجيش الإسرائيلي


وعادة ما يستخدم الجيش الإسرائيلي تعبير "المناورة" للإشارة إلى العمليات البرية.


جاء ذلك في تصريحات لغوردين نقلها بيان للجيش في وقت يشهد فيه لبنان منذ الاثنين عدواناً إسرائيلياً هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل قرابة عام.


تغيير الوضع الأمني


وأضاف غوردين: "يجب علينا تغيير الوضع الأمني وعلينا أن نكون في حالة استعداد قوية للدخول في المناورة البرية والعمل".

وتابع: "دخلنا مرحلة أخرى من الحملة ونحن في عملية سهام الشمال"، وهو الاسم الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي على العمليات العسكرية التي بدأت الاثنين في لبنان.


وتابع "بدأت العملية بإلحاق أضرار كبيرة جدا بقدرات حزب الله، مع التركيز على القدرات النارية، وإلحاق أضرار كبيرة جدا بالقادة والأفراد في التنظيم".

وأشار البيان إلى أن غوردين "زار قادة وجنود اللواء السابع في تمرين اللواء على الحدود الشمالية، واطلع على جاهزيتهم وأجرى معهم تقييماً للوضع العملياتي".


وشدد غوردين خلال الزيارة "على أهمية تحضير وجاهزية القوات من أجل تغيير الوضع الأمني ​​وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم". وفق البيان نفسه.


ومنذ صباح الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما هو "الأعنف والأوسع" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ومنذ "حرب تموز" عام 2006؛ مما أسفر عن 583 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و1930 جريحًا ونحو 390 ألف نازح، وفق أحدث بيانات السلطات اللبنانية.


اقرأ\ي أيضًا | اعتراض صاروخ من لبنان استهدف تل أبيب لأول مرة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.