تابع راديو الشمس

محددًا الأهداف..الجيش الإسرائيلي يعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان

محددًا الأهداف..الجيش الإسرائيلي يعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان

الفرقة 98 - تصوير الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء أن الفرقة 98 وقوات الكوماندوز والمظليين، والمدرعات التابعة للواء السابع، تدربت في الأسابيع الأخيرة تمهيدا لعملية برية في جنوبي لبنان التي انطلقت أمس.



وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن الفرقة 98 بدأت عمليات مستهدفة في جنوب لبنان.


وتابع الجيش في بيان: "في الأسابيع الأخيرة، استعد جنود الفرقة 98، بمن فيهم جنود من المظليين والكوماندوز واللواء السابع، لعمليات محدودة ومحلية ومستهدفة في جنوب لبنان بدأت الليلة الماضية، وخلال هذه الأسابيع تمت الموافقة على الخطط وتدريب الجنود في الساحة الشمالية".


وأكمل "وبعد أشهر عديدة من العمل في قطاع غزة، حيث اكتسب جنود الفرقة المهارات والخبرة العملياتية، انتقلوا شمالاً ويعملون الآن في الساحة الشمالية بعد إجراء التعديلات اللازمة للقتال في لبنان".


مداهمات محدودة


وأعلن الجيش الإسرائيلي إن قواته بدأت مداهمات "محدودة" لأهداف تابعة لجماعة حزب الله في منطقة الحدود.


وقال الجيش في بيان إن "الأهداف تقع في قرى قريبة من الحدود تشكل تهديدا مباشرا للمجتمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل".


وأضاف أن سلاحي الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية "بضربات دقيقة".


وأفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية بوقوع قصف عنيف وبسماع أزيز طائرات هليكوبتر ومسيرة في السماء.


المرحلة التالية من الحرب ستبدأ قريبًا 


وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، لرؤساء المجالس المحلية في شمال إسرائيل إن المرحلة التالية من الحرب على امتداد الحدود الجنوبية للبنان ستبدأ قريبا، وستدعم هدف إعادة الإسرائيليين الذين فروا من صواريخ حزب الله خلال حرب على الحدود منذ نحو عام إلى ديارهم.


قوات الجيش اللبناني تعيد تمركزها


وأفاد مصدر في الجيش اللبناني بأن "قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى عند الحدود الجنوبية".

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن قوات اليونيفيل لم تتمكن من القيام بدوريات بسبب شدة الضربات الإسرائيلية وصواريخ حزب الله التي تستهدف القوات الإسرائيلي المنتشرة في المنطقة الحدودية.

وشن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، غارات على مناطق الليلكي وبرج البراجنة والرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية، في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد دقائق قليلة من إطلاقه أوامر إخلاء "عاجلة" لثلاثة مناطق بالضاحية، منذرا بأنه يعتزم مهاجمتها بزعم أنها أهداف تابعة لحزب الله.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.